ثلاث سنوات سجنا نافذا و الغرامة المالية هي كلمة القضاء الفاصلة في ملف "التخلي عن المتابعة" بجماعة أيير

Publié le 12 Janvier 2016 par أبناء أيير الجميلة in أخبار

 ثلاث سنوات سجنا نافذا و الغرامة المالية هي كلمة القضاء الفاصلة في ملف "التخلي عن المتابعة" بجماعة أيير

 

قال القضاء بمدينة آسفي كلمة الفصل في الملف الذي راج مؤخرا بين ردهات محكمته الابتدائية بعد أن أصدرت حكمها النهائي فيه خلال بداية الأسبوع الجاري.

و قضت المحكمة الابتدائية بآسفي اليوم الثلاثاء ثاني عشر يناير الجاري و هي تبث في ما بات يعرف بملف وثيقة "التخلي عن المتابعة" الموقعة من طرف مستشار جماعي لفائدة عون سلطة بجماعة ايير٬ بالحبس النافد و بالغرامة المالية في حق المتابعين في الملف على خلفية اعتقال.

و استنادا لمعطيات توصل بها موقع " أبناء أيير الجميلة" بخصوص الملف القضائي الذي أثار متابعة واسعة و نقاشا أوسع منها٬ فقد قضت المحكمة الابتدائية  بثلاث سنوات سجنا نافذا في حق المعنيين بالأمر مع أدائهما لغرامة حددت في خمسة آلاف درهم لكل واحد من المتابعين على خلفية الملف.

و عليه تكون المحكمة الابتدائية بآسفي قد أسدلت الستار على ملف التخلي عن المتابعة الذي احتل واجهة النقاش المحلي بأيير منذ مدة مهمة بإصدارها للحكم المذكور.

و رغم ما أبانت عنه القضية و الخيوط التي كشفتها خلال مختلف أطوار المحاكمة٬ فإن قطاع التعمير بجماعة أيير و ما يرتبط به من إشكالات في حاجة إلى افتحاص من طرف الجهات المسؤولة من داخل وزارتي الداخلية و التعمير للوقوف على ما قد يخفيه هذا المجال٬ الذي قد يصبح مجرد الاقتراب من وثيقة إدارية متعلقة به أمر شبيه بلسعة عقرب حي.

Commenter cet article