هذا هو والي جهة مراكش أسفي الجديد

Publié le 14 Octobre 2015 par أبناء أيير الجميلة in أخبار

هذا هو والي جهة مراكش أسفي الجديد

 

على إثر انعقاد المجلس الوزاري زوال يوم الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري بمدينة طنجة تحت إشراف جلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، و الذي تم خلاله تعيين السيد ” محمد مفكر ” واليا على جهة مراكش أسفي خلفا للسيدعبد السلام بيكرات ” ، فإن ” مملكة بريس ” تنفرد ببطاقة تعريفية عن السيد الوالي الجديد لجهة مراكش أسفي :

ازداد السيد ” محمد مفكر ” ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، واليا على جهة مراكش أسفي في 29 مارس 1958 بالدار البيضاء .

و بدأ السيد مفكر ، الحائز على شهادة الدكتوراة في مجال علوم التربية من جامعة ليل الثالثة بفرنسا، مشواره المهني كأستاذ مساعد بالمدرسة العليا للأساتذة بمراكش التابعة لوزارة التربية الوطنية سنة 1985 .

و بعد ذلك التحق بوزارة الأشغال العمومية والتكوين المهني وتكوين الأطر كمتصرف بمديرية التعليم المهني قبل أن يعين رئيسا لمصلحة مراقبة النهوض بالتعلم .

و في 1993، اشتغل بوزارة السياحة حيث عين رئيسا لقسم التكوين المهني وتكوين الأطر ومديرا للتكوين والتعاون ( 1994 – 2002 )، فضلا عن شغله لمنصب الكاتب العام بالنيابة ( 2002 ) .

و في أكتوبر 1994، التحق بمنظمة السياحة العالمية كنائب لرئيس مجلسها التنفيذي ونائب لرئيس لجنتها الإفريقية ( 1995 ) .

و نال السيد محمد مفكر، وهو متزوج وأب لـ 3 أطفال، وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة سنة 1999 و وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط .

----

مواقع

Commenter cet article