قطار سريع يتسبب في وفاة وزير الدولة عبدالله باها

Publié le 8 Décembre 2014 par أبناء أيير الجميلة in أخبار

قطار سريع يتسبب في وفاة وزير الدولة عبدالله باها

 

حميد شباكو

 

تسبب قطار سريع للمكتب الوطني للسكك الحديديّة، عشية اليوم، في وفاة عبد الله بها، وزير الدولة والقيادي بحزب العدالة و التنميّة.

وفي تفاصيل النازلة ذكرت مواقع إعلامية بأن وزير العدل و الحريات، المصطفى الرميد، كان أوّل من أشعر بوفاة عبد الله بها بعد تلقيه اتصالا هاتفيا من مسؤول دركي عقب تنقّل فريق من الضابطة القضائية لمعاينة النازلة فور إشعارهم بها من لدن مواطنين أبلغوا عن الحادث.

و أضافت ذات المصادر أن رجال الدرك وجدوا صعوبة في التعرف على وزير الدولة بعد صدمه من لدن قطار في سرعته القصوَى، ولم تسعفهم في تحقيق ذلك غير بطاقة التعريف الوطنية التي عثر عليها بمكان الحادث، و غير بعيد عن موقع الحادث وقف المحققون على وجود سيارة الراحل عبد الله باها، و تم التأكّد من ذلك بتنقيط الرقم التسلسلي للوحة ترقيمها من أجل تحديد أدق لهوية الفقيد.

و قد جاءت وفاة عبد الله على بعد أمتار فقط من موقع وفاة القيادي الاتحادي السابق أحمد الزايدي الذي كانت عربته الخاصّة قد غرقت وسط بركة تسبب فيها توسع مجرى وادي الشراط، على بعد كيلومترات قلائل من بوزنيقة، حيث كان القيادي بحزب المصباح يتفقد موقع وفاة الزايدي بطريقة قادته إلى الاقتراب كثيرا من السكّة الحديديّة.

Commenter cet article